muslim  zawaj online - muslim dating

الاثار الضارة لمشاهدة التلفزيون

 عزيزي القارىء .. عزيزتي القارئة اذا كنتم من الباحثين عن : الأثار السلبية للتلفزيون ، التلفزيون .. عدو الصحة العصري ، ما هي اضرار التلفزيون ،أضرار كثرة مشاهدة التلفزيون ،أضرار التلفزيون خطيرة جدا ، مشاهدة التلفزيون تقصر العمر ، دراسة : مشاهدة التلفزيون تؤدي إلى الوفاة المبكرة ،أضرار مشاهدة التلفاز .

 فاليكم الموضوع التالي :

كم ساعة يوميا تشاهد فيها التلفاز ؟ وفقا لدراسة جديدة مثيرة تبين أن قضاء ساعات طويلة من الوقت أمام جهاز التلفاز يمكن أن تزيد من نسبة الإصابة بأمراض خطيرة.

لا شك بأن متابعة البرامج التلفزيونية أمر مسل ولكن المبالغ في متابعة برامج التلفاز يمكن أن ينعكس سلبا على صحتك. وفقا لدراسة نشرت مؤخرا في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية: كل ساعتان من مشاهدة التلفاز تزيدان من خطر اصابتك بالنوع الثاني من مرض السكر بنسبة 20 بالمائة، ومرض الأوعية القلبية بنسبة 15 بالمائة، والموت المبكر لأي سبب بنسبة 13 بالمائة.

هذا وحسب الباحثون هذه الأعداد بالاعتماد على عدة دراسات سابقة راقبت تأثير الجلوس أمام التلفاز على الصحة. يقول مؤلف الدراسة المشارك فرانك بي هيو، دكتوراه، من مدرسة هارفارد للصحة العامة، "مع قضاء الشخص العادي 5 ساعات تقريبا في اليوم أمام التلفاز، من الهام جدا معرفة نتائج ذلك".

الصلة بين مشاهدة التلفاز والاصابة بالامراض المزمنة ليس غامض جدا. الناس الذين يتابعون برامج التلفاز طيلة عطلة نهاية الإسبوع يميلون إلى الخمول والكسل وممارسة الرياضة أقل، وأكل أغذية قليلة الفائدة أكثر. من جهة أخرى، الأشخاص الذين يشاهدون القليل من برامج التلفاز أو لا يتابعونها يميلون الى التمتع بصحة أكثر.

ولكن لا تعتقد بأنك تملك الحق في قضاء وقت أطول أمام التلفاز فقط لأنك قمت بالتمرن خلال اليوم. وفقا لتقرير نشر عام 2007، الأشخاص الذين لم يقوموا بالكثير من التمارين ولكن كان لديهم مستويات عالية من النشاط غير الرياضي حرقوا سعرات حرارية أكثر جدا من الأشخاص الذين ركضوا 35 ميلا إسبوعيا وقاموا بساعات معتدلة من النشاط غير الرياضي.
يمكن تلخيص النتائج على النحو التالي: تجنب التسمر أمام شاشة التلفاز وحاول البحث عن طريقة جديدة وحيوية لقضاء ساعات النهار، ويفضل أن تشمل على التمرن وتناول وجبات طعام مغذية.



1 التعليقات:

العاب فلاش يقول...

معلومات مفيدة و شيقة

إرسال تعليق