كتاب دليل الطبخ العربى

موقع تعارف للزواج | موقع تعارف

أرشيف المدونة

عن المدون

موقع زواج | موقع تعارف
موقع زواج | موقع تعارف
muslim  zawaj online - muslim dating

نصائح هامة جدا لقيادة المرأة للسيارة

من الضروري أن يتوخى جميع السائقين الحذر على الطرق السريعة، وإذا أتى الأمر إلى السائقات من الإناث بجميع أعمارهن فلابد من مضاعفة اليقظة لتفادي الوقوع ضحايا للجرائم أثناء القيادة، وفيما يلي نصائح للحفاظ على سلامة المرأة أثناء القيادة بمفردها:
لا تلتفت إلى من يحاول ابتزازك: فمن أهم الأشياء بالنسبة للسائقات من النساء ألا يلتفتن إلى من يحاول جذب انتباههن بطريقة غاضبة، والأفضل هو الاستمرار في القيادة أو التحول إلى طريق آخر غير ذلك الذي يسير به هذا الشخص، فلا تهيني كرامتك أبدا وترفعي عن سفاسف الأمور.
ينبغي الحفاظ على مستوى الصوت في الحد المعقول عند القيادة في المدن والأحياء، وعدم الالتفات أو تصفح رسائل الهاتف عند التوقف في كل إشارة للمرور، فسارقو السيارات واللصوص يعتمدون على عنصر المفاجأة، لذا فإذا كنتِ منتبهة جيدا لما يجرى خارج السيارة فهؤلاء اللصوص لن يجدوا فرصة للاعتداء عليكِ.
تأمين سيارتك كما لو كانت كالمنزل تماما: فأنتِ لا تقومين بترك باب منزلك أو النوافذ مفتوحة أثناء عدم تواجدك، وهذا ما يجب فعله بالمثل مع سيارتك من خلال التأكد من غلق الأبواب جيدا والنوافذ حتى أثناء القيادة.
 وإذا قام أحد بنقر النافذة طلبا للمال أو مستفسرا عن بعض الاتجاهات عند توقفك في الإشارات وما إلى ذلك، فانظري سريعا حول سيارتك للتأكد أنكِ لستِ محاطة بنصف فريق من اللصوص والعصابات، وإذا قررتِ التحدث إلى ذلك الشخص قومي بفتح النافذة بمدار شبر واحد أو اثنين بدلا من فتحه بكامله.
توخي الحذر في مواقف السيارات: عند التسوق تأكدي من ترك سيارتك في المكان المناسب والمليء بالأشخاص ويفضل المواقف العامة، ولا تتوقعي أو تطلبي المساعدة من الأغراب في أي شيء يتعلق بالسيارة.
 وبعد الانتهاء إذا وجدتِ مركبة أو شاحنة كبيرة لم تكن موجودة من قبل وقامت بالتوقف بجانب سيارتك فلا تقتربي منها، واطلبي مساعدة زوجين أو حارس الأمن، مع العلم أن الكثير من الناس سيكونون سعداء إذا أعطوك بعضاً من وقتهم لضمان سلامتك.
لا تفترضي أن السيارة التي لا تحمل علامات وتعطي ومضات ضوئية تابعة لضابط شرطة، إذا كانت السيارة التي تحاول استدراجك لا تبدو وكأنها سيارة رسمية، فلا تتوقفي واستمري في القيادة مع التوجه إلى الأماكن المزدحمة بالأشخاص والحفاظ على الإضاءة الداخلية لسيارت

0 التعليقات:

إرسال تعليق